المتابعون

السبت، 20 أغسطس 2011

صحة ورشاقة من سولا كيروز


افصلي وقت تناول الطعام عن أيّ نشاط آخر:
لا تتناولي الطعام مثلا أمام التلفزيون أو أثناء القراءة. ويقول علماء النفس أنّ العادتين تصبحان "مرتبطتين" في دماغك، مما يجعلك تشعرين بالجوع تلقائيا حالما تجلسين لمشاهدة التلفزيون أو تبدأين بقراءة الصحيفة، بغض النظر عما إذا كنت فعلا بحاجة لتناول الطعام. ونقلت إحدى الدراسات أننا نأكل كمية أكبر بنسبة 40 في المائة إذا تناولنا الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون، لأنه غالبا ما نأكل بشكل أسرع حسب وتيرة البرنامج الذي نشاهده، أو نأكل الطعام حتى انتهائه. وينطبق نفس المبدأ في العمل أيضا، لذا ابتعدي عن الكمبيوتر إذا كنت تريدين تناول الطعام.

مجموعة مكياج Guerlain لخريف 2011

Mirror,Mirror...


الجمعة، 19 أغسطس 2011

همسة صحيّة رشيقة لمقاومة الرغبة بتناول الحلويات


لمقاومة رغبتك بتناول الحلويات بعد الظهر أو المأكولات الخفيفة في منتصف الليل، ضعي على مقربة منك كمية صغيرة من طعام صحي ، بحيث يكون أول شيء ترينه وتأكلينه حين تشعرين بالرغبة في تناول الطعام. جرّبي المكسرات والتوت البري المجفف. والحيلة هنا ليس إضاعة الوقت في مقاومة الرغبة بتناول الطعام، كما تملي الحميات الغذائية عادة. بدلا من ذلك، اعرفي نقطة ضعفك وكوني مستعدة وتناولي الطعام قبل أن تسيطر عليك الرغبة الشديدة بتناول الطعام فورا. وإذا شعرت برغبة شديدة للغاية في تناول الطعام بحيث لن يكفيك سوى تناول الشوكولا، فاستسلمي وتمتّعي بتناول كمية صغيرة منها. وقد أثبتت الأبحاث
أنّ تناول كمية صغيرة يوميا من طعامك المفضل لمدة أسبوعين يقلل بصورة كبيرة من الرغبة في تناوله.

سولا كيروز عن أساور خريف 2011 Bangles

تضخّ الأساور الكبيرة الحياة في طلّة المرأة وتمنحها الحيويّة، تتراقص من حول المعصم فتصدر ايقاعات أنثويّة بامتياز تأسر الحواس وتحوّل الإطلالة البسيطة الى أنيقة وعصريّة.

Giorgio Armani


- لتكوني سبّاقة في عملية اختيار مجموعة أساور تتماشى مع الموضة اعمدي الى مراقبة نجمات السينما مع بدء كل موسم، فالمصممون يعمدون الى ترويج افكارهم الجديدة من على السجادة الحمراء قبل طرحها في الأسواق...

Kenzo


- ليكن السوار الكبير القطعة التي تتمحور من حولها كامل إطلالتك، لذلك يستحسن أن تكون الملابس بسيطة، على أن تستثمري بعض المال في شراء سوار كبير يحمل توقيع مصمم مشهور يحيط به مجموعة من الأساور التي تتماشى مع تدرجات ألوانه يكون ثمنها مقبولا.

- ان التنسيق بين ألوان الحقيبة والأساور أسلوب رائج جدا خصوصا إذا كانت تصاميم الحقائب تتميّز بالألوان المشرقة والنقوش المتعددة.



Marni


- اكسري القواعد المتعارف عليها واعمدي الى ابتكار اسلوب يعّبر عن خيالك المبدع ذلك عن طريق مزج وتنسيق عدد كبير من الأساور بألوان وأحجام وحتى أشكال مختلفة كما أنه بامكانك التنويّع بالمواد التي تصنع منها الأساورعموما، كمزج الخشب مع المعدن ذهبيا كان أم فضيّا يضاف اليه التصاميم المصنّعة من الزجاج الملوّن وأخرى مرصّعة بأحجار الكريستال.

- بالإمكان اعتماد السوار الكبير عند المعصم وحتى أعلى الذراع كما وأنه سيبدو أنيقا جدا لو تّم وضعه فوق كمّ قميص من الحرير أو الساتان كذلك فوق القفاز .


Sonia Rykiel

- تحليّ بالجرأة في عملية مزج الألوان فكل شيء مباح كأن يكون اللون البرتقالي مجاورا للون الأحمر كما الاصفر...

لتجنّب الإنتقادات والتأففات تجنّبي وضع الأساور المعدنيّة خلال فترة العمل واكتفي بسوار واحد كما أنه يجب التنبّه الى أن بعض الأساور تحتوي على تصاميم صغيرة مشغولة بالمعدن قد تسبب بتلف الكنزات وقمصان الحرير كما الجوارب أيضاً .

الخميس، 18 أغسطس 2011

همسة رشاقة من سولا كيروز


استرخي وانحفي
إذا كنا نشعر بالقلق، أو على عجلة من أمرنا، أو نشعر بالتوتر والشدة، أو نفكّر سلبيا، أو ببساطة نأكل بسرعة، يتحول الجسم بسرعة إلى حالة التوتر النفسي. وفي هذه الحالة، يقل التمثيل الغذائي بشكل كبير، ويتم إفراز المغذيات، وتقل قدرتنا على حرق السعرات الحرارية بصورة كبيرة. وحين نشعر بالذعر، تفرز أجسامنا كمية فائضة من هرمون الشدة، الكورتيزول، الذي يجعلنا نشتهي تناول الطعام الدهني والحلويات، ولكن الأسوأ من هذا هو أنّه يخبر الجسم بأن يخزّن الدهون، خاصة "حول الجزء الأوسط". والعلاج سهل، وهو ابطاء وتيرتك وأخذ الوقت الكافي وتناول الطعام باستمتاع."

لشعر بملمس الحرير


أعمدي إلى وضع قناعٍ مغذّ مدعّم بزبدة الكاريتي وزيت الجوجوبا وغيرها من المواد التي تعيد ترميم قشيرات الشعر وتعيد اليه اللمعان الصحيّ:
بامكانك صنع قناع من المواد الطبيعيّة بمزج نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ مع 10 قطرات من زيت اللافندر. وزّعي المزيج على الشعر، ولمضاعفة فوائد التركيبة لفي شعرك بمنشفة واتركيه طوال فترة الجلوس في المغطس.

الأربعاء، 17 أغسطس 2011

همسة صباحيّة لاختيار عطرك

Chanel N19 poudre


Burberry Body

على السيّدة إختيار عطر يكون صدى لشخصيتها يعكس أهواءها وميولها يكون بمثابة رسول يعلن قدومها ويترك خلفها أثرا طيّبا يثير التساؤلات عن شخصها
ينصح بالتسوّق في فترة الصباح حيث تكون حاسة الشم في أوّجها قادرة على تمييز النفحات التي تلائمك.
- يستحسن أن تكون البشرة خالية من أية عطور عند اختيار العطر
- من غير المحبّز اعتماد عطر لمجرّد أنه جذبك على شخص آخر، فكل جسم له خصوصيته و يتفاعل بطريقة مختلفة مع أنواع العطور...
- يجب التنبّه الى أن حاسة الشم تتعب بعد تجربة التركيبة الثالثة لذلك ينصح بتنظيف المسلك عبر شم قليل من البن أو التنشق من خلال وشاح من القطن لتعاودي بعدها لإكمال عملية الإختيار.
- ينصح بعدم فرك العطر بين المعصمين ذلك حتى لا تسحق الجزيئيات المكونة للعطر والإكتفاء بوضع قطرات قليلة على المعصم والإنتظار لدقائق قليلة حتى يكتمل نموّه ويكشف عن هويته الصحيحة.
- يحتاج العطر لينمو ويتفاعل مع الجسم من 15 الى 30 دقيقة ليكون قد اكتمل تأثيره النهائيّ.
- يستحسن اختبار العطر الذي يأتي على شكل بخاخ على ورقة صغيرة أو قماشة تتوافر في أقسام بيع العطور.


ظلال خريف 2011 معدنيّة دافئة

Fendi A\W 2011


Estee Lauder Pure Color Orange



Vera Wang A\W 2011



YSL Ombres 5 Lumieres


Roberto Cavalli A\W 2011



Clarins Ombre Minerale 4 Couleurs


الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

غمزة منشّطة للجسم من سولا كيروز


تقشير الجسم
طحين الذرة ألطف على البشرة من الملح الخشن، وأكثر فعالية من بودرة اللوز للعناية بالجسم. ويمكن استخدامه لوحده، مع إضافة القليل من جل الاستحمام، إلا أن الوصفة التالية تسمح لك بالاستفادة من التأثير المنعش لنبتة أكليل الجبل والعرعر.

لصنع المقشر
• ملعقة كبيرة من طحين الذرة الناعم
• ملعقة صغيرة من زيت الزيتون النباتي
• نقطة واحدة من زيت أكليل الجبل الأساسي
• نقطة واحدة من زيت العرعر الأساسي

اخلطي المكونات معا واتركيها لبضع دقائق حتى تنتفخ. ضعي المزيج على البشرة الرطبة والنظيفة، باستخدام حركات دائرية والتركيز على المناطق التي يكون فيها الجلد سميكا (الركبة والمرفق...). ولزيادة فعالية المزيج، يمكن استخدام قفاز الحمام التركي في نفس الوقت. اشطفي جسمك جيدا وضعي عليه كريم مرطب.

سولا كيروز عن حقيبة "الهوبو" Hobo Bag لخريف 2011 2012

Dior A\W 2011 2012

تحمل حقيبة "الهوبو" Hobo في جيوبها إرثا مثيرا نسجته من ذاكرة الثقافة الأميركية وتداعيات حقبة الكساد الكبير التي ألمّت بالبلاد في أواخر ثلاثينات القرن الماضي، فقد كانت وليدة حاجة العاطلين عن العمل الذين انتهى بهم الأمر كمشردين يحملون أغراضهم ضمن أكياس صنعوها من القماش كانت تحمل باليد أو تعلّق على طرف عصا تتكي على الكتف، ليطلق عليها لاحقا إسم الهوبو تيمنا بهم وبحالتهم وقد اتسمت ببنية هندسية مميزة بشكلها الهلالي والفضفاض وتطوّرت مع الزمن لتنتقل الى أكتاف فاتنات العالم وتغدو مرادفة لكل امرأة تبّنت المظهر البوهيمي
Christian Louboutin


Giorgio Armani



Gucci


لا يقتصر دور الحقيبة على كونها عملية الا انه يجب التنبّه الى دورها الجماليّ ايضا خصوصا
من ناحية تناغمها مع مجمل الطلة
فالحقيبة لها قدرة على إظهار تفاصيل القامة وجذب الأنظار الى الأماكن التي تستقر بقربها،
- يستحسن تجنّب اعتماد حقيبة تصل حتى منطقة الوركين في حال كانت السيّدة تعاني من العرض الزائد في هذه المنطقة فالحقيبة ستزيد من بروز المشكلة.
- أما بالنسبة للواتي يعانين من زيادة في حجم الصدر إذ يستحسن عدم ابراز هذه المنطقة أيضاً والعكس يبقى صحيحا في حال كانت السيّدة تتمتع بخصر نحيل فإن الحقيبة التي تصل عند هذا المستوى تساعد على إبراز جماله.



CH Carolina Herrera


Coach

- يجب أن تكون الحقيبة متناغمة مع طول السيّدة وحجمها و ينصح باختيار حقيبة معاكسة لشكل القامة فكلما كان حجم الجسم ممتلئا انصّب الاتجاه نحو اختيار حقيبة ببنية هندسية ناعمة وواضحة الزوايا
- أما المرأة الطويلة والنحيلة فتناسبها الحقيبة ذات الشكل الدائري والفضفاض كما الأحجام المتوسطة والضخمة ويستحسن تجنبّ الحقائب الصغيرة جداّ.
- لذوات القامة الصغيرة فإن التصاميم المستطيلة باتجاه الطول تلائمهن بشكل أفضل.

غمزة مسائيّة مهدئة من سولا كيروز


حمام اللافندر المهدئ

لا يأخذ تحضير هذا الحمام وقتا طويلا، لذا من الممكن تحضيره للاسترخاء خلال اليوم المزدحم، أو استعادة الانتعاش في الليل. ومع هذا الحمام تتلاشى المشاكل والمنغصات، ويتسلل النعاس إلى عينيك. فاللافندر يهدئ الأعصاب ويعيد إليك التوازن، فيما يجعلك الحليب وزيت اللوز الحلو تشعرين بالاسترخاء.

لتحضير مياه الاستحمام
• نصف لتر من حليب الصويا أوحليب نباتي
• 10 مل من زيت اللوز الحلو النباتي
• 10 نقاط من زيت اللافندر الأساسي

اخلطي الحليب والزيوت النباتية والأساسية. صبي المزيج تحت صنبور الماء. حضري رداء الاستحمام وأشعلي شمعة وخففي الضوء. ثم استرخي قليلا في المياه قبل الذهاب للنوم.

- درجة الحرارة المثالية هي بين 37 و 40 درجة مئوية
- يمكنك إشعال الشموع، تشغيل الموسيقى، جلب كتاب، أو صحيفة، أو شاي الأعشاب.
- باختصار، أي شيء ترغبين بفعله. واحتفظي بمنشفة صغيرة قريبة منك لتجفيف يديك.
عند الخروج من الماء، من الأفضل تجفيف نفسك بسرعة والذهاب للاستلقاء، حيث أن حرارة السرير تطيل مفعول التأثيرات المفيدة للاستحمام.



الاثنين، 15 أغسطس 2011

همسة صباحيّة لبشرة ناعمة من سولا كيروز



الاستحمام بالحليب النباتي

لبشرة بنعومة الحرير أضيفي الحليب النباتي إلى ماء الاستحمام، اليك الطريقة .

لتحضير مياه الاستحمام
• لتر من الحليب النباتي
• 100 غرام من بيكروبونات الصودا
• ملعقتين كبيرتين من العسل
• 10 مل من زيت نواة المشمش النباتي أو زيت السمسم النباتي
• 8 نقاط من زيت الورد أو إبرة الراعي أو النارنج أو الزيت المحضر من قشر البرتقال

ضعي البيكربونات في حوض الاستحمام ثم افتحي الماء الساخن. اخلطي الزيت النباتي والزيت الأساسي، أضيفي الحليب والعسل ثم صبي المزيج تحت صنبور الماء وحركي الماء جيدا.

من الممكن إضافة بتلات من الزهور المقطعة حديثا أو المجففة (الورد، اللافندر...) إلى ماء الاستحمام، ولكن من المهم أن تحرصي على تغطية مصرف حوض الاستحمام لكي لا تسد البتلات الأنابيب.

سولا كيروز عن الخامات الفاخرة لخريف وشتاء 2011 2012

Dior نقشة الثعبان والتمساح



Michael Kors الفرو


Dior المخمل


Giorgio Armani الحرير


Stella McCartney الأقمشة اللمّاعة



Dolce & Gabbana الدانتيل


Gucci الجلد


Rochas النسيج المحبوك

الأحد، 14 أغسطس 2011

همسة جماليّة طبيعيّة من سولا كيروز


الفواكه الحمراء نبع التوّرد الطبيعيّ برغم صغرها فهي تختزن كمية كبيرة من الفيتامين c فالفراولة تحتوي على كمية أكبر بضعفين من الليمون, فيما يحتوي الكشمش الأسود على أربعة أضعاف ما يحتويه البرتقال. تحسّن الأصباغ التي تحتوي عليها وحامض التينك المتوفر فيها التدفق في الأوعية الدمويّة وتزيد مرونة البشرة, و إن تناول التوت والكشمش الأسود ممتاز لحماية الأوعية الشعريّة. أما العنب فهو غنيّ بمادة الفلفونيد التي تشكل منجما من الذهب للبشرة

معاطف خريف 2011 غزل بين الفرو والجوخ

Dior A\W 2011


Michael Kors A\W 2011



Burberry Prorsum A\W 2011