المتابعون

الخميس، 22 سبتمبر 2011

الفستان الأسود الأسطوري لخريف 2011

Carolina Herrera

مع شانيل ابتدأ المشوار...
يرجع تاريخ الفستان الأسود القصير إلى العام 1926، عندما أطلقته كوكو شانيل لتشكل نقطة تحول في تاريخ الموضة، خاصة وأنها قصدت منه تصميم ثوب يناسب جميع النساء بكل فئاتهن وشرائحهن الاجتماعية والاقتصادية، من دون أن يتخلّين عن الأنوثة المطلوبة.

Elie Saab


أودري هيبورن والفستان الأسود الأسطوري
وفي الستينات اشتهر الثوب الأسود الذي صممه "هيوبرت دي جيفنشي" وارتدته أودري هيبورن في الفيلم الشهير "بريكفاست أت تيفاني" Breakfast at Tiffany’s
وأصبح مرغوباً من جميع النساء اللواتي أردن التشبه بهذه النجمة المحبوبة رمز الأناقة الأنثوية على مر العصور.
وحتى اليوم لا يخلو عرض أزياء من الفستان الأسود سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء ليظل رفيقاً للمرأة الأنيقة على مر العصور.



Dolce & Gabbana


Emilio Pucci

- السر في إنجاح طلتك يكمن في اختيار ثوب أسود بقصة بسيطة تناسب شكل جسمك، وتبرز مكامن الجمال فيه. ومن الأفضل أن يكون بقصة ضيّقة من الأعلى ومتسعة من الأسفل.

- عندما ترتدين الثوب الأسود القصير في النهار، يمكنك أن تضيفي إليه كارديغان باللون الحيادي وأقراط ماسية ناعمة وربما سلاسل من اللؤلؤ
.
- عندما ترتدين الثوب الأسود القصير ليلاً يمكنك أن تجمّليه بحذاء بكعب عالي مع أكسسوارات أو مجوهرات متدلية وحقيبة محمولة صغيرة الحجم.


- تجنّبي الفساتين السوداء القصيرة جداً أو الطويلة جداً لأن هذه لا تظل على الموضة دائماً. واحرصي على اقتناء ثوب متوسط الطول لأن هذا هو الطول الأمثل.