المتابعون

الجمعة، 16 سبتمبر 2011

الجلد لخريف وشتاء 2011 - 2012 أنيق وفاخر

Marc Jacobs
لطلة أنيقة ومترفة مع بداية موسم جديد ينصح المختصون باتباع الإرشادات التالية:
- أفضل طريقة لاختيار الجلد ذات النوعية الجيدة تكون عبر اللمس إذ كلما كان ملمسه لينا كلما كان جيّدا.
- اتقان لعبة مزج المواد عن طريق إدخال الخامات الرقيقة والهادلة مع المواد الجامدة ذلك لإضفاء الأنوثة والرقة على الإطلالة.

Gucci
- تجنّب اعتماد الجلد لكامل الطلة والإكتفاء بتبني قطعة واحدة كأن تكون سروال أو تنورة وفي حال لجأت السيدة الى البزة المشغولة من الجلد بالكامل فينصح بإضفاء الرقة على الإطلالة عبر اعتماد الأكسسوارات المناسبة كوشاح من الكشمير أو الفرو وحقيبة من خامة غير الجلد.

Fendi
- السروال الضيّق يناسب ذوات القوام النحيف عموما فهو يضيف الحجم حيث تحتاج السيّدة ويستحسن تنسيقه مع قميص من الحرير أوالشيفون و حذاء بكعب عالي مسماري الشكل والتركيز على التزيّن بسلاسل متنوّعة من المعادن والللآلئ وحقيبة على شكل كلاتش.
- لفترة النهار يستحسن ارتداء السروال الضيّق مع قميص قطنية رياضيّة (تي-شيرت)أو كنزة قصيرة من الكشمير وتتماشى مع الطلة جزمة متوسطة الطول أو تلك التي تصل الى مستوى الكاحل Ankle-boot.
- لطلة مريحة وعصرية يمكن اعتماد السروال الضيق مع فستان قصير من القماش الهادل يكون مطبّعا بالورود ويتماشى مع الطلة حقيبة بحجم كبير.
- للواتي يتمتعن بحجم كبير في الجزء العلوي من من الجسم ينصح بتبنيّ الجاكيت بزوايا هندسية غير متناسقة بهدف تمويه الحجم الكبير.

- يستحسن عدم ارتداء جاكيت الجلد مع سروال من الخامة ذاتها حتى لا تبدين كمغنية روك.



Brioni

- تلائم الطلة تسريحة شعر طبيعيّة فالجلد وحده كفيل بالتصريح عن الجرأة والتميّز.


رعاية خاصة
يحتاج الجلد الى رعاية خاصة للمحافظة على لمعانه وليونته تكون عبر تجنّب استخدام مواد التنظيف الخاصة بالأحذية والصابون وزيت المنك لأنها تحتوي على مواد تعرّض الجلد للتلف السريع. كما ينصح بتجربة أي منظّف خاص للجلد في منطقة غير ظاهرة قبل استخدامه على كامل القطعة.
وعدم ترك الأشياء الثقيلة مطولا داخل الجيوب كحمالة المفاتيح مثلا حتى لا تتلف القطعة. وتجنّب رش العطور و البخاخ الخاص بثبيت الشعر مباشرة على الجلد لأنا تحتوي على مواد تؤذي الخامة وتجعلها سريعة العطب.

الاثنين، 12 سبتمبر 2011

عسل وأفوكا وبطاطا لبشرة مشرقة


امزجي نصف حبة من الأفوكا الناضجة والتي تشكل مصدراً للأحماض الدهنيّة المغذيّة للبشرة مع مقدار ملعقة صغيرة من العسل المرطّب والمجدد للخلايا وأخرى من زيت الزيتون الغنيّ بالفيتامين E المقاوم للجذريات الطليقة يضاف اليها نصف حبة من البطاطا منزوعة القشرة والتي تمنح مفعولا قابضاً ومنقيّاً بالإضافة الى ملعقة صغيرة من طحين البطاطا المهدئة والمضادة للإلتهابات .
ضعي المزيج على بشرة نظيفة مدّة نصف ساعة ثم أزيليه بالماء الفاترة.