المتابعون

الأحد، 23 مايو 2010

سولا كيروز عن البشرة المتوّهجة الخالية من الشوائب

طقوس وتركيبات تدلل البشرة فتمحو عنها آثار التعب وتضّخ بها التوّرد والحيويّة ومنها الآخر ما يمنح شعرها بريق الحرير لينسدل كشلال متوّهج يداعب بشرتها المخمليّة فينسحب الأشراق على عموم إطلالتها.


سحنة بنضرة الورد
عوامل كثيرة كالتوتر والإرهاق كما التعرّض للتعديات الخارجية من التلوّث وأشعة الشمس كما البرد وغيرها تفقد البشرة تجانسها ونضارتها فتصبح واهنة متعبة غير قادرة على اجتذاب الضوء. لكي تستعيدي الإشراق والنضارة:
- اعتمدي على تركيبات مقشّرة تسمح بتحرير البشرة من الخلاليا الميتة وتبنيّ الناعمة منها للحؤول دون خدش البشرة.
- امنحي بشرتك الطاقة والحيوية عن طريق اعتماد قناع يحتوي على عناصر مدعمة بالأحماض الأمينية و الكالسيوم و الفيتامين C التي تعمل جميعها على محو آثار التعب والإرهاق و ضخ التورّد والإشراق بالبشرة.

شوفان،عسل ولبن للإشراق
امزجي مقدار ملعقة طعام من حبوب الشوفان المجففة مع ملعقة من اللبن الرائب أضيفي اليهما ملعقة من العسل الدافئ ومن ثم ضعيّ المزيج على البشرة النظيفة لمدّة 15 دقيقة .


جسد بملمس مخمليّ
للجسد طقوس وتركيبات منها ما يحرره من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحه وينشّط الدورة الدموية الدقيقة ومنها الآخر ما يعمل على شدّه ومنحه ملمسا ناعما خاليا من التموّجات.
- اعمدي تقشير الجسم بشكل كامل عن طريق توزيع المستحضر بين يديك ثم المباشرة بتدليك البشرة المبللة بالماء بحركة دائرية باتجاه القلب
- عند الإنتهاء من الإستحمام اعمدي الى فرك الجسم الرطب بالزيوت العطرة مما يكفل بحجز الرطوبة داخل النسيج .



شعر بتوّهج الحرير
تبنيّ العادات الجيّدة للحصول على شعر برّاق وصحيّ تفوح منه رائحة الأنوثة المتميّزة، فالشعر اللمّاع ينسحب تأثيره على الوجه فيضفي عليه التوّرد والإشراق مما يزيد من ثقة المرأة بنفسها.
لمزيد من التألق اعتمدي على التوجيهات التالية :

- حددي نوعيّة شعرك وما يحتاج اليه وتبنيّ التركيبات التي تلائمه. الشعر الدهنيّ يحتاج الى الغسيل المتكرر وتركيبة تعدّل الإفرازات الدهنية
- الشعر الجاف والمتعب تناسبه تركيبة شامبو معززة بعناصر داعمة ومرممة تقوّي الليفة الشعرية وتضفي عليه اللمعان الصحيّ

- اعمدي الى غسل شعرك بالماء الفاتر واستخدمي أطراف أصابعك دون الأظافر خلال العملية وشددي على تدليك فروة الرأس بشكل دائري للسماح بتدفّق الدم المشّبع بالغذاء الضروري والأوكسيجين لتنشّيط البصيلات وتقويتها.


- استخدمي البلسم التابع لمجموعة العناية بشعرك فهذه خطوة تكفل بتعزيز عمل العناصر المكوّنة للتركيبة، مما يساعد على تقوية الشعر وحمايته، كما ينصح الخبراء باستخدام البلسم من مستوى الإذنين باتجاه أطراف الشعر وتركه لمّدة 5 دقائق حتى يعطي مفعوله المنعّم .

- ينصح بغسل أطراف الشعر بالماء البارد كخطوة أخيرة في عملية الإستحمام فهي تسمح بحبس الرطوبة داخل الليفة الشعرية فيبقى الشعر يشع صحة ونضارة.

- سرّحي شعرك بمشط ذات اسنان عريضة من الأعلى باتجاه أطراف الشعر ويستحسن تسريحه عندما يكون شبه جاف حتى لا تتكسر أطرافه.

- في حال كان شعرك رقيقاّ ضعي الزيت البديل على الشعر وهو ما يزال رطباً ذلك للتخفيف من كثافة التركيبة فلا يبدو الشعر مثقلا بالمواد.




شعر يعزف نوطات رومانسية حالمة
رشيّ القليل من عطرك الخاص على فرشاة الشعر وانتظري قليلا حتى تتبخّر الكحول ثم سرّحي شعرك بها وتكوني بذلك قد كفلت شعر تفوح منه خلاصة عطرك.