المتابعون

الثلاثاء، 11 مايو 2010

سولا كيروز عن الأحجار الكريمة تابع

5- فاتنة أيار حجرها الزمرّد:
حجر أهداه الرومان لآلهة الجمال فينوس، لونه الأخضر يرمز الى تجدد الحياة والخصوبة. يعد فتاته بالكثير من التفوّق والإبداع والثروة في الحياة. إنه رمز الصفاء ، يهدئ الأعصاب ويعيد للنفس الطمأنينة وراحة البال، في وهجه تكمن وصفة الحب الناجح والسعادة المديدة يقي حاملته من آلام المخاض ويقوّي جهاز المناعة و يحارب الأمراض التي تصيب الجهاز العصبيّ.
يقدّم احتفالاً بذكرى مرور 20 سنة على الزواج .

الزمرّد بلونه الأخضر النفيس يحمل لمولودة أيار التفوّق والإبداع والثروة في الحياة.

قيل عنه:
منذ آلاف السنين أعتبر من الأحجار النفيسة، كرّمه الرومان وأهدوه لآلهة الجمال، عشقته كليوبترا التي كانت تتزيّن به طوال الوقت. كان بمثابة رمز القيامة والحياة الجديدة عند المسيحيين الأوائل.

الزمرّد بلونه الأخضر النفيس والأحب الى قلب كليوبترا يحمل لمولودة أيار التفوّق والإبداع والثروة في الحياة.





6-شاعرة حزيران حجرها اللؤلؤ Pearl:
حجر يعد فتاته المختارة بكشف قدراتها الذاتيّة و تحسين شأنها العام، يسمح لها برؤية الحب الآتي نحوها، يحمل بين عروقه شعار التواضع والبراءة ويرمز الى نقاوة وصدق المشاعر يعد حاملته بالحب والنجاح والسعادة و اكتمال فرحتها بزواج سعيد.

قيل عنه:
حجر توجته العصور وأعطته لقب ملكة الأحجار، أخذ صفة دموع الآلهة لفترة طويلة، اعتقد الإغريق بقدرته على منح النعيم للحياة الزوجيّة، خلال الحروب الصليبيّة كان الفرسان يقدمونه كهدية لزوجاتهم عند عودتهم من القتال. خلال القرنين الرابع عشر والخامس عشر كان اللؤلؤ يزيّن أجواء الأفراح من العروس الى الضيوف حتى الرجال منهم. في القرن العشريّن تزيّنت به الملكة إليزابيت و الراحلة جاكلين كينيدي...
يقدّم هدية في ذكرى مرور سنة على الزواج. كما في الذكرى الثانية عشر والثلاثين أيضاً.

اللؤلؤ يعد فتاة حزيران بكثير من الحب والنجاح والسعادة و اكتمال فرحتها بزواج سعيد.