المتابعون

السبت، 10 سبتمبر 2011

اختاري عطرك بحسب مناسباتك الخاصة


• اختاري عطر راق ولكن خفيف للاستخدام اليومي وللمكتب. والكثير من الخلطات الاصطناعية مناسبة جدا للمرأة المهنية.
• كوني أكثر جرأة في المساء. جربي عطور بروائح شرقية مثل المسك أو العنبر.
• ليكن عطرك مناسبا للفصل وللمناسبة معا. اختاري عطور أخف في الأجواء الحارة وعطور أثقل في الشتاء.
• ضعي عطور راقية ورومانسية برائحة الزهور في حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة.

الجمعة، 9 سبتمبر 2011

كيوي وملح بحري لبشرة جسم مخمليّة


اخلطي مقدار حبّة من فاكهة الغوافة Guava مع حبّة من الكيوي وحفنة كبيرة من ملح الحر الميت إذا توافر وملعقتين كبيرتين من العسل. امزجي المقادير جيّداً واستخدميها بشكل دائريّ على كامل الجسم باتجاه القلب. إن أحماض الفاكهة المتوافرة في الكيوي والغوافة تساعد على تفتيت الخلايا الميتة عن سطح الجلد. والعسل يساعد على ترطيب وتجديد البشرة.

اختاري معطفك لخريف 2011 بحسب شكل جسمك

لطويلات القامة
يجب على النساء الطويلات والنحيفات المحظوظات اختيار معطف يضيف الحجم. فالأجسام الطويلة النحيفة يناسبها الموديل الذي لا شكل معين له بطبعات جريئة مثل قماش الطرطان tartan (الصوفي المقلم الاسكتلندي) أو القماش المطبع بمربعات صغيرة (hounds-tooth). الأجسام الطويلة يناسبها جدا الياقات العالية وتناسبها الأقمشة مثل الفراء الذي يضيف عليها الحجم. لإيجاد المزيد من المنحنيات، اختاري معطف بزنار عند الخصر لإعطاء الانطباع أن الجسم على شكل ساعة الزجاج الضيقة من المنتصف. وإذا كان جسمك طويلا ونحيفا يمكنك ارتداء المعاطف ذات الصف الواحد من الأزرار أو ذات الصفين من الأزرار بثقة تامة. وشكل جسمك هو الشكل الوحيد الذي يناسبه حقا المعطف الطويل. فالمعطف الكلاسيكي ذو الصفين من الأزرار الذي يحتوي على الكثير من الأزرار والأبازيم والجيوب الكتف العريضة يبدو أنيقا عليك، والمعاطف الرائجة هذا الموسم على شكل شرنقة جذابة بصفة خاصة على النساء الطويلات.

Dior



Gucci


للممتلئات
تبدو النساء ذوات الجسم المليء بالانحناءات على شكل ساعة الزجاج في أفضل صورة في المعاطف ذات خط الصدر المنخفض وخط الأزرار الواحد من زر أو زرين. والمعاطف التي تخصّر الخصر جذابة للغاية لأنها تبرز المنحنيات، بدلا من اخفاءها. والمعاطف ذات القصة على شكل A تجعل الجسم يبدو نحيفا في المناطق المناسبة، حيث يخفي التكتلات والبروزات غير الجميلة. وتحدد الموديلات ذات الخصر المنحنيات أكثر، حيث تبرز الأحزمة العريضة الخصر. وفي المقابل، تساعد الموضة الرائجة هذا الموسم وهي الكتفين المحددتين على تحديد الجسم الحاد وتحقق التوازن بين أجزاء الجسم.

يجب أن تكون الجاكيتات محددة وتسمح بإبراز الصدر وعظمة الترقوة. ويجب أن تنتهي خطوط الحواف تحت منطقة المعدة بالضبط، حيث تكون فوق الوركين. وتناسب التفاصيل عند الحزام على مقاس الخصر المنحنيات بدلا من إغراقها في موديل فضفاض.

Valentino


Fendi


للقصيرات
النساء القصيرات يناسبهن الألوان المشرقة الجريئة ويبدون رائعات في الجاكيتات القصيرة المحددة، حيث ينتهي خط الحافة عند أعلى الورك. اختاري الموديلات المخصرة والقصيرة لتحقيق التوازن في شكل جسمك. وتبرز موديلات الكاب القصيرة الرائجة هذا الموسم الخصر. تجنبي الجاكيتات على شكل صندوق التي بها صفين من الأزرار التي تساعد على جعل الجسم الضئيل أقصر وأعرض، وتجنبي كذلك الجاكيتات والمعاطف المنتفخة التي تفعل الشيء نفسه.

Blumarine


Andrew GN

الخميس، 8 سبتمبر 2011

تعطري بأناقة مع بداية فصل جديد


1. اختيار العطور حسب الفصول
• اختاري عطور خفيفة بروائح الزهور والحمضيات لفصلي الربيع والصيف. فالعطور الثقيلة قد تكون مزعجة في الأيام الحارة، خاصة حين تختلط مع عرق الجسم.
• اختاري روائح منعشة ومنشطة في الأيام الحارة. فوضع عطر برائحة الحمضيات أو عطر يوحي بنسيم المحيط قد يجعلك حقا تشعرين بالبرودة.
• جربي عطور ذو عناصر برائحة التوابل الخفيفة في الخريف. فروائح القرفة والتوابل تشعرك بالدفء ولكن ليس بالحر، وهي ممتازة للأيام الأكثر برودة.
• اختاري عطور أثقل مثل المسك والتوابل في الشتاء. والعطور التي تحتوي على عناصر شرقية مثل خشب الصندل والباتوشلي مناسبة جدا لأشهر الشتاء.

خريف 2011 مغزول بريش النعام

Dior


Emilio Pucci



Mathew Williamson



Jimmy Choo



Michael Kors


Elie Saab


Fendi



- لابتكار توازن في الطلّة، تجنّبي استخدام الأكسسوارات المزخرفة، لأنّ الريش كفيل بإبرازها. يمكنك اعتماد أكسسوارات بألوان حياديّة أو مبودرة أو كلاسيكيّة.

- قطعة مجوهرات ذات تصميم معتّق (فِنتاج) تضيف إلى الطلّة الفخامة والرقيّ.

الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

أصل الكلمة التي تعدك بالإسترخاء...


أصل كلمة SPA
إن كلمة Spa هي إختصار لـSalus per Aquam في اللغة اللاتينية، وتعني الصحة عن طريق العلاج بالماء. وتشير الأبحاث أيضاً الى أن كلمة SPA قد تكون مرتبطة بقرية في بلجيكا تحمل نفس الإسم، وقد كانت مشهورة بينابيعها الحارة المعدنية، حيث كان الجنود الرومان يقصدونها لمعالجة الجروح والأوجاع الناجمة عن إصابات الحروب.

الأحد، 4 سبتمبر 2011

التمارين الرياضيّة... نشاط غير قابل للمساومة


يجب أن تعتبري التمارين الرياضية مثل مقابلة للحصول على وظيفة.اكتبيها في مفكرتك واجعليها أمرا لا يمكنك تفويته، واحرصي على تحديد وقت كاف لها أيضا، بما في ذلك الوقت الذي يستغرقه الذهاب إلى النادي الرياضي أو تغيير ملابسك أو الاستحمام، لكي لا تفترضي أنّه لن يكون لديك وقت كاف وبالتالي تفّوتينه. ومن دون الالتزام بخطة رياضية، فإن التمارين هي أول ما تتخلين عنه حين يكون جدولك اليومي مزدحما. والطريقة الوحيدة للالتزام بالرياضة هي اعتبارها نشاطا غير قابل للتفاوض. حددي وقتها في وقت مبكر من الصباح قدر الإمكان، قبل أن يقاطعك الآخرون أو تواجهين مشاكل أخرى بحاجة إلى حلّ تجبرك على تغيير خططك.

سكّر وماء لبشرة نقيّة


مقشّر بسيط وفعّال للبشرة
ذوّبي ملعقتين من السكر في ملعقتين من الماء الفاتر، ضعي المزيج على البشرة لمدة 5 دقائق ثمّ باشري بتدليك الوجه بطريقة دائريّة ثم أزيليه بواسطة الماء الفاتر. يتميّز السكر بقدرته على إزالة الخلايا الميتة فهو مشتق من قصب السكّر الذي يستخرج منه حمض الغليكوليك المستخدم في تركيبات تقشير البشرة في الطب التجميليّ.