المتابعون

السبت، 13 يونيو 2009

Quotes

a woman should wear fragrance wherever she expects to be kissed - Coco Chanel

Two things make the women unforgettable their tears and their perfume- Sacha Guitry

الخميس، 11 يونيو 2009

علاج شيخوخة الشعر

علاج شيخوخة الشعر.
الشعر هو جزء من الجسد، يخضع لقوانين مماثلة يتأثر بعوامل كثيرة منها وراثية (العِرق،الجنس،الهرمونات...) وأخرى مكتسبة بفعل عوامل خارجيّة (أشعة الشمس،التلوث...) بالإضافة الى سبل الإهتمام به واخضاعه لعادات تؤذي بنيته (الصبغة،المجفف الكهربائي،التغذية السيئة...). فالشعر عموماً له دورة حياة ،تبدأ مع الولادة،لتمر بمرحلة المراهقة وطفرة الهرمونات، يكون الشعر في أوجه ينعم بالاستقرار بين سن ال25 وال40 اً. تليها رحلة الإنحدار، أو شيخوخة الشعر، فالشعرة الهرمة تنفصل عن البصلة لتبرز مكانها أخرى رقيقة ضعيفة تشبه الى حدّ كبير شعرة الطفل. ويبدأ الشعر الأبيض بالظهور بكثرة مما يدل على ضعف بنية الليفة الشعرية. لكي تحافظي عل شعر فتيّ قدر الإمكان خصصت بعض مختبرات العناية بالشعر مجموعات خاصة تعتني به و تؤمن له الغذاء الضروري،ترتكز في معظمها على عناصر ترمم الليفة الشعرية، وتحفّز الدورة الدمويّة الدقيقة ليصل الأوكسيجين والغذاء الضروري الى البصيلات.
نصائح سريعة:
اعتمدي الصبغة الخالية من الأمونياك، وابتعدي عن الألوان النارية وحبّذي منها البنيّة.
اخضعي فروة الرأس للتدليك بشكل دوري وأطلبيه كلما زرت صالون التصفيف.
بامكانك الإعتماد على المجموعة التالية:
Age Recharge من Kérastase برنامج عناية خاص بالحفاظ على شباب الشعر،يتضمن شامبو معالج Bain Age Recharge وقناع Masque Age Recharge يرمم ويدعم الحاجز الطبيعي للشعر،أما المصل المركّز Lipo-recharge المعزز بالليبيد يعيد إحياء فروة الرأس لتنشط وتعود مصدر شباب الشعر.

الأربعاء، 10 يونيو 2009

العنبر وتأثيره التجميلي

بشرة أكثرشبابا مع العنبر.
حجر عضوي يتكّون من صمغ الأحجار المتحجرة. تعتمد مختبرات التجميل تقنية الصهر بهدف جعله سائلاً يسهل استخدامه في التركيبات الجمالية. هذا الحجر القاهر للزمن وتعدياته يعتبر عنصر فعّال في مقاومة التجاعيد والترهّل من خلال تدعيم نسيج البشرة بحيث يصبح متراصاً يحافظ على الكولاجين والإلستين كما أنه يتميّز بقدرة على إبطال تأثيرات أشعة الشمس السلبية.
بامكانك تجربة :
Success Future من Guerlain تركيبة ثوريّة ترتكز على العنبر الصافي، تقاوم آثار الزمن وتحدّ من مفاعيله.

الاثنين، 8 يونيو 2009

سولا كيروز: Bronzing powder بودرة بتأثير الشمس

بودرة بتأثير مماثل للبرونزاج
لكل باحثة عن الشمس وتأثيراتها المدغدغة للحواس تركيبات وأسرار تزيدك تألقاً ليس فقط في فصل الصيف إنما على مدار السنة، رافقينا في رحلة صيفيّة ممتعة

سحنة مشرقة قبّلتها الشمس.
أكثرما تتوق له المرأة خلال فصل الصيف سحنة مشرقة وسمرة تبرز الملامح دون أن تثقلها، للباحثات عن البرونزاج بعيداً عن أشعة الشمس بودرات ومسمرات ذاتية بألوان حسب الطلب، فالإنعكاسات الذهبيّة تدلل الشقراوات والنحاسيّة مثاليّة للسمراوات،يوصى للبشرات الدهنية والمختلطة الصيغة الناشفة والخالية من الزيوت ،تبقى الأكثر حظاً للبشرة العادية والجافة التي تناسبها مختلف الصيغ.

1- بودرات الشمس:
الجيل الجديد من بودرات الشمس عالي التقنية, مركّز من أصباغ فائقة الخفّة والنعومة ذات تاثير طبيعيّ جدّاً, كأن البشرة خالية من أية مساحيق.
السرّ في الإسمرار الناجح يكمن في إختيار لون يبرز تألقك و سحرك. لذلك اعمدي الى إختيار لون أدكن بدرجة او درجتين من لونك الطبيعيّ. كلمّا كان لونك يميل الى الاسمر فانك بحاجة الى تركيبة مكثّفة بالخضاب.

تطبيق البودرة الشمسيّة.
يستحسن تحضير البشرة باتقان وتجهيزها بالشكل المناسب لتكتسب لوناً متناسقاً خالياً من البقع واللطخات المنفرة، أخضعي بشرتك للتقشير الناعم بهدف إزالة الخلايا الميتة عن سطح الجلد.

- إنسي أمر الإسفنجات فأفضل اللنتائج تحصلين عليها باعتمادك على فرشاة عريضة وكثيفة لتوزيع البودرة المسمرة،

- وزّعي البودرة باتباع حركة الشمس,ذلك عن طريق وضعها على الأجزاء التي تلفحها أشعة الشمس أوّلاً. على الخديّن كأنك ترسمين حرف C ثمّ على الجبين باتجاه منابت الشعرثمّ بما تبقى على الفرشاة يمررعلى عظمة الانف و الذقن. لكي تكون الإطلالة متناسقة اعمدي الى وضع القليل من البودرة على الصدر واستدارة الكتفين. سرّ التأثير الناجح يكمن في تناغم لون الوجه مع بشرة الجسم.
نصائح سريعة:
- إن تركيبة بودرة الشمس تحتوي على نسبة ضئيلة من المواد الواقية من أشعة الشمس لذلك عند الخروج نهاراً، اعمدي الى وضع مستحضر واقي بنسبة عالية على أن تختاري الصيغة الخالية من الزيوت ...

- إذا كنت تخضعين لبرنامج عناية يرتكز على مركّبات تقشر البشرة, يستحسن عدم اعتماد البودرة الشمسيّة لان النتيجة ستكون طلّة تكتسحها اللطخات .

- إذا كانت بشرتك دهنيّة اعتمدي على صيغة خالية من الجزيئات الصدفيّة أو الذهبيّة ذلك للحدّ من اللمعان التي تعانين منه بالأصل. لا تنسي استخدام مستحضرات عناية وتجميل خاصة بالبشرة الدهنيّة.

- إذا كانت بشرتك جافة, اعمدي الى ترطيبها وازالة الفائض بواسطة محرمة ورقيّة إذا كانت خالية من الشوائب بامكانك الإستغناء عن كريم الاساس, في حال استخدمتيه ثبتيه بالبودرة الحرة قبل المباشرة بوضع البودرة الشمسيّة فهذه الخطوة كفيلة بتسهيل انزلاق المستحضر وتجانس السحنة.

- تبقى صيغة البودرة مثالية للبشرات التي تعاني من التجاعيد شرط اعتماد لون أدكن بدرجة واحدة من البشرة فهي لا تثقل الملامح و لهواةتأثير الشمس ويعانين من تجاعيد.
اخترت لك
Terracotta Soleils De Légende من Guerlain
Bronze-Expert Sun Compact Brush من Terry
Bronze Goddess Soft Matte Bronzer من Estée Lauder

Crème Compact Solaire منShiseido