المتابعون

الخميس، 28 يوليو 2011

سولا كيروز عن تقنيات الطب التجميليّ الحديثة

للإشراق وشد البشرة
Dermaroller
ما هي؟ Dermaroller أداةٌ اسطوانيّة مكوّنة من 192 إبرة صغيرة ،تخترق الجلد للمساعدة على إدخال مكوّنات للعناية بالبشرة في مستويات عميقة من الجلد. وهناك ميزة إضافية وهي أنّها تساعد أيضاً على تحفيز وتحسين الدورة الدمويّة الصغرة. وهي ممتازة إذا كنت تعانين من البشرة الباهتة، أو المسامات الكبيرة ،أو التجاعيد ،أو الندوب.
ألشفاء: بما أنّه يتمّ تنظيف البشرة ثمّ تخديرها، باستخدام كريم مخدّر، فليس هناك ألم. وتكون البشرة محمّرة في البداية، ولكنّها تهدأ في اليوم التالي. وينصح بإجراء ثلاث جلسات، يفصل بينها ستة إلى ثمانية أسابيع.

لتكبير الصدر والردفين
Macrolane
ما هي؟ حقن الماكرولين هي شكل أكثر كثافةً من حمض الهيالورونيك، والتي يمكن استخدامها كعلاج لملء الأنسجة الطريّة لعمليات تكبير الصدر الصغيرة، أي أن يكون حجم الصدر أكبر بمقاس واحد، أو زيادة حجم الردفين. ويتمّ حقنها مع جرعة من المخدّر الموضعي.
ألشفاء: توقّعي الشعور ببعض الإنزعاج لمدة 24 إلى 48 ساعة (ينصح بتناول مسكّنات ألم خفيفة). ويدوم لمدة عام إلى عامين، ثم يتمّ إعادة امتصاصه من قبل الجسم.

لزيادة حجم الخديّن
Restylane SubQ
ما هي؟ إن Restylane SubQ أكثر سماكةّ من Restylane التقليديّة ،ويتم حقنها على مستويات أعمق من الأنسجة. وهي مفيدة لنحت عظام الخدّين ولكن انتبهي من انتفاخ وتورّم الوجه. قد تجعل الوجه الذي بدأ بالترهّل يبدو أكثر امتلاءً، وتساعد على تخفيف تهدّل خط الفك. ويتمّ استخدام مخدّر موضعي لتخدير منطقة الخدّين، وتستغرق العملية حوالى 30 دقيقة.
ألشفاء: قد يستغرق اختفاء التورّم ثلاثة إلى أربعة أيام.

لقولبة الوجه
الخلايا الجذعيّة
ما هي؟ الخلايا الجذعيّة للبالغين (ليس الجنينيّة) هي الأمل الجديد بملء البشرة، وقد أحدثت ثورةً في عالم الجراحة التجميليّة ،كما فعل الليزر سابقاً. وستصبح الإستفادة من الخلايا الجذعيّة يوماً عمليّة تخدم هدفين، حيث يمكن إزالة الدهون من المناطق غير المرغوب به فيها (مثل البطن والفخذين)، وأيضا حقن الخلايا الجذعيّة المستخلصة والمعالجة والممزوجة ببعض الدهون في الوجه، لملء التجاعيد وشدّ الوجه وتحديد معالمه.
ألشفاء: ثلاث خلايا مناسبة تماماً لتركيبتك الجينيّة، وهي تستغرق حوالى ثلاثة أشهر للإندماج مع جسمك، وتصبح دائمة (لا تتكسر). ولا شكّ أنّها الطريق إلى المستقبل.


لتحفيز انتاج الكولاجين
Vampire fillers
ما هي؟ علاج حقن بالصفائح، ينطوي على سحب 10 إلى 20 مل من دم المريض ووضعه في جهاز طرد مركزي ،لاستخلاص البلازما الغنيّة بالصفائح. وتساعد هذه المادة على تحفيز إنتاج الكولاجين. وبعد وضع كريم مخّدر، يتم إعادة حقن البلازما في الوجه بنفس الطريقة التي يتمّ بها حقن مستحضر ملء الجلد. وتستغرق هذه العملية حوالى الساعة.
ألشفاء: يحدث بعض التورّم والكدمات. وتستغرق عودة الوجه إلى شكله الطبيعي خمسة أيام، ومن المفترض أن تبدو البشرة أكثر امتلاءً ونعومةً خلال ثلاثة إلى ستة أسابيع.