المتابعون

الأحد، 6 ديسمبر 2009

الأحجار الكريمة -تابع

-مولودة آذار حجرها الزمرد الريحاني Aquamarine :
خصّت الطبيعة فتاة آذار بحجر يحمل زرقة المحيط و صلابة مكّنته من البروز في أشكال عديدة من القطع المجوهرة. حجر يحمل التأثيرات الهادئة خصوصاً على المتزوجين حديثاً، يساعدهم على تخطي المشاكل وتقليص الفروقات و يؤمن لهم ديمومة زواج سعيد. يحمي حاملته من التأثيرات السلبيّة .

قيل عنه:
أخذ لونه واسمه من زرقة المحيط واعتبر منذ القدم رمز السلامة في البحار، تقول الأسطورة أنه كنز الحوريّات. ثبّتت الوثائق المكتشفة أن الإغريق استخدموه بين العام 480 و300 قبل الميلاد. فقد قيل أنه منح البحّارة القوّة والشجاعة وزادهم قدرة على قهر أخصامهم في عرض البحر.




4-أميرة نيسان حجرها الألماس Diamond:
إنه الحجر الملك بين الأحجار الكريمة، يكلل أميرته بمعاني عميقة فهو رمز النقاوة والبراءة كما القوة وحسن الطالع. يمنح حاملته الهدوء والنوم الهانئ بعيداً عن الكوابيس، يمتص الذبذات السلبيّة يحمي الدما غ ويعزز عمله . إنه الحجر النفيس الذي يجلب الثروة والإزدهار والمكانة المتقدمة في المجتمع.

قيل عنه:
تعود كلمة diamond بالأصل الى الإغريقية adamas ، تحمل معنى المنتصر دائماً و الذي لا يقهر.
بدأت تقاليد تقديمه للفتاة كعربون طلب يدها للزواج سنة 1477 عندما قدّمه أرشيدوق النمسا على شكل خاتم مرصّع بالألماس لماري دو بورغاندي طالباً يدها للزواج.
يخضع لقوانين أربعة أساسيّة تعرّف بقاعدة ال4C : Carat أي قيراط للوزن، Clarity أي النقاوة، Cut للقطع أو الشكل، Color أي اللون.