المتابعون

الجمعة، 9 يوليو 2010

سولا كيروز عن الأحجار الكريمة تابع

- آسرة تموّز حجرها الياقوت:
توهّجه القرمزيّ يرمز الى الشمس ،الحريّة والسلطة...محفّز للطاقة الإيجابيّة وداعم أكيد لخفقان القلب حبّاً وهياماً خصوصاً إذا كان قريباً من القلب.ينصح به خصوصاً لذوي الأحاسيس المرهفة، يعد حاملته بالصحة. يحفّز الدورة الدموّية ، يوفر لحاملته النوم الهانئ الخالي من الكوابيس، يجلب السعادة.

قيل عنه:
الياقوت أندر الأحجار يطلق عليه أسم راتناراج في السنسكريتية مما يعني ملك الأحجار الكريمة. قدّسه البوذييون و اعتبروه دموع بوذا النفيسة. اعتبر في القرون الوسطى كحجر يحمل بداخله نار لا يمكن اخفاؤها . في زمن النهضة كان حكراً على الميسورين وذوات الشأن. حمله القدماء ظناً منهم بقدرته على ابعاد الأفاعي و قدرته على طرد الأرواح الشريرة.

الياقوت بتوّهجه القرمزي يجلب لفاتنة تموّز السلطة و التفوّق وبدوام خفقان قلبها حبا وهياما بالحبيب.



امرأة آب حجرها الزبرجد Peridot :لابنة الصيف حجر يحميها من العيون الحاسدة، يقيها من الأمراض النفسيّة و يمنحها حياة رغيدة ونوماً عميقاً بعيداً عن الكوابيس. حجر كريم يساندها في الإرتقاء والوصول الى المناصب الكبرى ، يساعدها على اختيار الألفاظ المناسبة وحسن النطق.

قيل عنه:
لونه أخضر زيتوني، ظهر استعماله في تاريخ الفراعنة كحجر يشفي من الإعاقات الجسديّة. دخل أوروبا في القرون الوسطى آتياً من البحر الأحمر.

الزبرجد بلونه الأخضر الزيتوني يعد فتاة آب بالحياة الرغيدة والإرتقاء في الحياة الإجتماعيّة.