المتابعون

الاثنين، 7 مارس 2011

سولا كيروز-طقوس وتركيبات

طقوس وتركيبات
لبشرة حريريّة ،سحنة نضرة وشعر برّاق

زيوت ناعمة مدعمة بجزيئيات صدفيّة أو ذهبيّة تجتذب الضوء لتزيد من تألق البشرة.طقوس وحركات توقظ الحواس وتحسّن المزاج. دليلك للتمتع بطلة فاخرة توفرها مواد تلفك بوشاح من الضوء تستفبلين به أجمل سهرات العمر.

اجعلي من منزلك واحة للإستجمام المرفّه

إن نقل أجواء المركز العلاجيّ الى منزلك كفيل بالترفيه عن المزاج المكتئب و إيقاظ الأحاسيس عن طريق تطبيق التركيبات الطبيعيّة التي تحرر الجسم من السموم و تجدد الخلايا وتنعش البشرة فيستعيد الجسد طاقته الإيجابيّة و تتضاعف دفاعاته الطبيعيّة.

أعديّ الأجواء المناسبة للمباشرة بتطبيق طقوس الجمال المرّفه ذلك عبر اختيار ركن في المنزل يسمح لك بتطبيقها ويكون عادة الحمّام الرئيسي التابع لغرفة نومك.
هيئي الأجواء بصحبة الموسيقى الناعمة والمهدئة للأعصاب واحرصي على إشعال بعض الشموع الآمنة والمدعمة بالزيوت العطرة كاللافندا أو زهر الليمون حتى أنه بامكانك إضافة الزيوت الأساسيّة العطرة الى الشموع العادية التي تضفي على الجو الدفء والحميميّة ومن ثم باشري بالإستحمام وإزالة الماكياج كما طلاء الأظافر لكي تكوني جاهزة لاستقبال التركيبات العلاجيّة الموجّهة.



تركيبات وطقوس لطرد التوتر
اعتمدي على التركيبات التي تضخّ الحيوية في جسمك وتساعدك على الإسترخاء تماما كأنك في منتجع علاجي تجميليّ. باشري بإزالة الخلايا الميتة عن سطح الجلد عن طريق التقشير .
بامكانك تبنيّ التركيبة التالية:
- امزجي مقدار ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقتين من بودرة اللوز وملعقة من قشر الليمون المجفف والمطحون مع حفنة صغيرة من براعم الورد المجفف أضيفي اليها 5 قطرات من زيت الياسمين الى الماء بعدها اعمدي الى مزج المقادير حتى تصبح متماسكة.

- قفي في مغطس أو فوق منشفة كبيرة ثمّ وزعّي المستحضر المقشر على الساقين وباشري بالتدليك بشكل دائري باتجاه القلب ثم انتقلي الى اليدين بعدها البطن والصدر بامكانك الإستعانة بفرشاة بمسكة طويلة تمكنك من الوصول الى الأجزاء الصعبة كوسط الظهر مثلا. أزيلي المقشر بواسطة الماء الفاتر.

لشعر بملمس الحرير
اعمدي الى وضع قناعٍ مغذّ مدعّم بزبدة الكاريتي وزيت الجوجوبا وغيرها من المواد التي تعيد ترميم قشيرات الشعر وتعيد اليه اللمعان الصحيّ:
بامكانك صنع قناع من المواد الطبيعيّة عن طريق مزج نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ مع 10 قطرات من زيت اللافندر ومن ثمّ وزّعي المزيج على الشعر ولمضاعفة فوائد التركيبة لفي شعرك بمنشفة واتركيه طوال فترة الجلوس في المغطس.



بشرة متوّهجة
حرري بشرة الوجه من الرواسب والأوساخ عن طريق التقشير الخفيف بواسطة مركّب جاهز أو عبر مزج قليل من السكّر الخشن مع ملعقة من ماء الورد وفرك الوجه بها بشكل دائري لمدّة دقيقتين بعدها أزيلي الفائض بواسطة الماء الدافئ.
تركيبات مقشرة جاهزة:
كلارنس


غوصي في المياه المعدنية الذهبيّة المهدئة
حضّري المغطس لتعبئته بالمياه الدافئة والعناصر المواد التي تنشّط وتعيد إحياء البشرة عبر مزج نصف كوب من الملح البحريّ مع ربع كوب من البايكينغ صودا و5 قطرات من زيت اللافندا والبابونج التي تضعينها في المغطس خلال تدفق الماء لتذوب كليّا وتشّكل مزيجا صحيّاً معالجا تماما كأنك في مركز علاجيّ متخصص.
تمددي في المغطس وانت محاطة بالشموع العطرة والموسيقى الهادئة أغمضي عينيك وانتقلي الى حيث الأمان والسلام واحرصي على المكوث في هذا الجو المريح لمدّة 20 دقيقة.
للإستفادة القصوى من الجو اشربي الشاي الأخضر الذي يساعد على طرد السموم من الجسم ومضاعفة تجدد الخلايا.

لفيّ جسمك بغلالة ذهبيّة
- اضيفي الى ماء المغطس الزيت المعزز بجزيئيات ذهبيّة، ويمكنك إضافة القليل من البودرة اللّماعة الى الماء.
نوكس
- امنحي بشرتك ملمسا حيرياَ عن طريق الكريمات الخاصة بالجسم المعززة بعناصر مرطبة تحمي البشرة وتبقيها في مأمن من التعديات الخارجية.
غمزة متألقة
- لمزيد من التألق مرري ريشة عريضة مشبعة بالبودرة الذهبيّة على الكتفين ومنطقة الصدر
عند الإنتهاء من فترة الإسترخاء اعمدي الى غسل شعرك وإزالة القناع عن وجهك ومن ثم جففي جسمك بلطف واحرصي على تدليكه بالزيوت الطبيعيّة أو مركّب جاهز يحتوي على عناصر مرطبة ومغذيّة.



أصل كلمة SPA
إن كلمة Spa هي إختصار لSalus per Aquam من اللغة اللاتينية وتعني الصحة عن طريق العلاج بالماء. وتشير الأبحاث أيضاً الى أن كلمةSPA قد تكون مرتبطة باسم قرية في بلجيكا تحمل نفس الإسم وقد كانت مشهورة بينابيعها الحارة المعدنية حيث كان الجنود الرومان يقصدونها لمعالجة الجروح والأوجاع الناجمة عن الحروب.