المتابعون

السبت، 29 أكتوبر 2011

الفرو لشتاء 2012 ذروة الأناقة الفاخرة

يعتبر الفرو من المواد السحريّة والمتحوّلة في عالم الأزياء فهو يتمتع بقدرة على تحويل أسلوب بسيط عادي الى أنيق مترف بلمسة إضافية واحدة فقط.
Michael Kors



Brioni



إن إختيار درجة لون فرو ملائم للمرأة، يخضع لقوانين معيّنة تضفي على إطلالتها التألق والجاذبيّة،
فالفرو بتدرجات البنيّ يبقى الأفضل للشقراوات فهو كفيل بابراز سحرهن وإشراق سحنتهن، يوصى لهن تجنّب اللون الأسود فهو يمنح الإطلالة شيء من القساوة، الاّ أن الفرو المصبوغ باللون الأزرق أوالفضيّ يناسب اللواتي يتمتعن بلون شعر بلاتينيّ.

أما السمراوات يزيد من سحرهن ودفئهن اللون الأسود كما الماهوغنيّ بالإضافة الى الفرو المصبوغ بتدرجات الأحمر والأزرق.
يبقى أن نضيف أنه من غير المحبّز انتقاء لون فراء مطابق للون الشعر.


Armani


Valentino

- حددي أولوياتك قبل الشروع بشراء تصميم من الفرو كتحديد المناسابت التي سترتدينه المنك للسهرات الفخمة و الجاكيتات للإستخدام اليوميّ ...
- أكثر أنواع الفراء المتداولة حاليا هي من فرو الثعلب Fox ، المنك Mink ، والسمور. Beaver يعتبرنوعي الشينشيلة Chinchilla و Sable" سايبل" نادران ومرتفعا الثمن ، نوعي القيوط والأوبوسم يستخدمان لصناعة تصاميم خاصة بالرجال.
- لتكن لديك فكرة واضحة عن شكل التصميم الذي تريدينه إذ يمكن للإضافات أن ترفع من ثمن القطعة خصوصاً الفرو المصبوغ كما أن مصدر الفراء والعلامة التي يحملها ، حتى أن بعض التصاميم محدودة الإصدار ومرمّزة برقم متسلسل يجعل منها باهظة الثمن.
- يجب أن تكوني على إطلاع جيّد بعالم الفرو، مما يسمح لك بتمييز الفرو الأصليّ من المزيّف . بامكانك اتباع طريقة شائعة عبر فرك وبر التصميم بين أصابعك فالفرو الأصليّ يكون ملمسه ناعم وعند فصل الوبر يظهر الجلد الأصلي في القاعدة بعكس المزيف الذي حين تفصلينه يظهر نوع القماش المثبّت عليه.
- بامكانك تحديد يوم للبحث والإختبار الميداني عبر زيارة بيوت خاصة ببيع الفراء تتعلمين أكثر عن الأنواع وقيمتها مما سيساعدك لاحقا بعملية المقارنة.
- عموماً يجب الإنتباه الى أن مطلق أي نوع تختارينه يجب أن يتمتع الوبر باللماعية و النعومة والليونة.. تحسسي الفرو و ابحثي جيّدا بكيفيّة خياطته من الخارج والداخل و خصوصاًعند
الأطراف..
- جرّبي قطعة الفرو قبل شرائها ذلك للتأكد الفعليّ من خفّة وزن التصميم فالهدف هو ابراز طلتك وليس زيادة الأعباء عليك.
- اشتري القطعة التي ضمن ميزانيتك وفضّلي القطعة الفاخرة المشغولة من السموّر الجيّد على قطعة بجودة متوسطة من فرو المنك.
- يجب الإنتباه الى أن الفرو المعروض بسعر منخفض قد يكون سيء النوعيّة.
- أفضل وأجود أنواع التصاميم تلك التي تخلو من إضافات من الجلد التي تجمع فيما بينها...
- تتوافر تصاميم من الفرو في بعض محال الأنتيك أو التي تبيع ملابس "الفينتاج" حيث بامكانك الحصول على صفقات جيّدة، قد تلجأين فيما بعد الى إعادة تصميم معطف بأسلوب قديم ليتماشى مع الموضة كأن تجعلي من معطف جاكيت قصيرة تصلح لكل يوم.
- في حال وقع اختيارك على تصميم جيّد، وقد كان يعاني من مزق بسيط غير ظاهر بامكانك الجوء الى عملية المساومة بهدف تخفيض سعره على أن تصلحيه لاحقاً عن مختصّ.
- إذا لم يكن بمقدورك التمييز بين الفرو الأصليّ والمزيّف يستحسن إصطحاب من يتمتع بالخبرة في هذا المجال..

Burberry Prorsum


Alberta Ferretti