المتابعون

الاثنين، 23 نوفمبر 2009

لكل حالمة بزواج سعيد حجر كريم

تقول الأسطورة أن للأحجار الكريمة تأثيرعلى طالع الإنسان تؤثر على شخصيته تمنحه وقاية من الأمراض وترافقه كتعويذة سحرية جالبة للحظ تقيه من التأثيرات السلبيّة...
لكل عاشقة مقبلة على ختم مرحلة العزوبيّة دعوة لاختيار حجر يكون شاهداً أبديّاً على عقد قرانها يرافقها في مراحل حياتها و ينقل لها كل المواصفات الحسنة التي يتمتع بها.



1- مولودة كانون الثاني حجرها العقيق الأحمر Garnet :
فصلت الطبيعة لإمرأة كانون الثاني الساحرة، الفاتنة حجر ينبض بالطاقة الحيويّة ويعد بالنشاط والقوّة. يحفّز العقيق الأحمر تدفّق الدم ويضبط ضغطه ،يؤجج الأحاسيس وقد قيل أنه يرتبط بمسارات الطاقة يجعلها نشطة تعمل بكامل قوّتها.حجر يرمز الى الحبّ الصادق والتفاني والإخلاص.

قيل عنه:
اعتبر عبر العصور كجالب للحظ السعيد في الحب والصداقة. اسمه مشتق من اللاتينيّة Granatus و تعني البذور. تقول الأسطورة أن نوح استخدمه كمصباح أضاء به سفينته.
يقدّم كهدية احتفالاً بذكرى مرور عامين على الزواج.








2- مولودة شباط حجرها الجمّشت Amethyst:
حجر يتوّج أميرته بكثير من الصفاء الذهني يمنحها القدرة على ولوج أعماق النفس وكشف خباياها إنه حجر التأمل دون منازع. يساعد حاملته على التخلّص من الضغوطات النفسيّة ، يريح الأعصاب و يقيها من الطاقة السلبيّة. يزيل التشنّج وأوجاع الرأس كما أنه يزيل الأرق عموماً فهو يخلق نوع من التوازن بين الصحة العقلية والعاطفيّة.

قيل عنه:
اعتبره الإغريق رمز الصحو زيّنوا به كؤوس الخمر ظنّاً منهم بقدرته على ابعاد تأثيراتها المخجلة. كتب ليوناردو دافينتشي عنه وأشاد بمزاياه في ابعاد الأفكار السيئة و تحفيز الذكاء. احتل حجر الأميتيست مكانة متقدمة ضمن مجموعة المجوهرات الملكية البريطانيّة كما أن ظلاله الأرجوانيّة أصبحت رمز الملكيّة. ساد الإعتقاد أنه يزيد التقوى ويقويّ الإيمان من هنا طغى لونه على ثياب الأحبار.