المتابعون

الثلاثاء، 19 فبراير 2013

أبو ظبي- سولا كيروز نداء الجمال من P&G Vision House



دعوة خاصّة من "بروكتر أند غامبل"، الشركة الرائدة في صناعة الجمال منذ 175 سنة، إلى الغوص في بحر من الإغراءات التجميليّة الواعدة، وما تخبّئه مختبرات الأبحاث في الشركة من خواصّ ومكوّنات تضبط إيقاع الزمن وتطوّعه بما يتلاءم مع متطلّبات نساء هذا العصر.
مِن على شاطئ أبو ظبي، حيث يترامى فندق شانغريلا، بدأت رحلة اكتشاف المسارات الجديدة في عالم الجمال ضمن فاعلية "بي أند جي فيجين هاوس".



الغد الأكثر شباباً
على إيقاع مثير، انطلقت فاعلية "بي أند جي فيجين هاوس" P&G Vision House،  عُرضت خلالها حلول الجمال الأكثر حسماً والمرتكزة على الفهم العميق لاحتياجات المرأة الجمالية؛ ما يثبّت دور "بي أند جي" P&G الريادي في هذا المضمار وقدرتها على تسخير العلوم المتقدّمة للكشف عن مسارات جديدة تضبط آثار الزمن في الحاضر والمستقبل... أكثر من 25 بلداً وما يقارب الـ30 جنسيّة من المعنيّين والمهتمّين في عالم صناعة الجمال شاركت في الحدث، مِن مبتكري اتجاهات الموضة العالميّين، أمثال يوجين سليمان، وجوش وود، وإيمون هيوز وبات ماكغراث، إلى أشهر خبراء العناية بالبشرة والشعر. وأضفى الحضور المفاجئ للنجمة الهوليووديّة غوينيث بالترو، الوجه الإعلاني الجديد لـ"ماكس فاكتور"، نكهة خاصّة على الأجواء، فارتفع منسوب الأدرنالين لدى الحاضرين، ليصبحوا أكثر حماسة لمعرفة ما يخبّئه الغد للجمال.

إعادة شحن طاقة خلايا البشرة
كشفت العالمة الرئيسيّة ماري جونسون، في "بروكتر أند غامبل"، عن أسرار الطاقة الحيوية الخلويّة Cellular Bioenergetics، شارحةً كيفيّة عمل خلايا البشرة في إنتاج واستهلاك الطاقة. وأظهرت كيف تمّت الاستفادة من هذه التكنولوجيا الثورية في الجيل الجديد من تركيبة "أولاي ريجينيرست"، التي أصبحت قادرة على مكافحة مظهر تعب البشرة، المسبِّب لشيخوختها وفقدانها للنضارة.
ولمزيد من التعمّق في قدرة هذه المكوّنات، عرضت أناستازيا أخيلوس إختصاصية تجميل المشاهير وسفيرة علا مة "أولاي" كيفيّة الاستفادة القصوى من تركيبة "ريجينيرست رينكل ريفولوشين كومبليكس" Regenerist Wrinkle Revolution Complex، وطريقة تطبيق بسيطة تقوم على تدليك البشرة لإراحة العضلات وتنشيط الدورة الدموية، وزرع الابتسامة على وجه كلّ امرأة تنشد الشباب.
هذا وتضمّنت الجلسة اختبار مستحضر "أولاي ريجينيريست سي سي كومبليكشين كورّيكتور" Olay Regenerist CC Complexion Corrector، كناية عن مرطِّب ومصحِّح للون البشرة في آن، يتميّز بمكوّنات قادرة على التغلغل بسرعة في البشرة والتخفيف من حدّة التجاعيد، وعلى محو تصبّغات البشرة وتوحيد لونها وحمايتها من أشعّة الشمس.


التصدّي لشيخوخة الشعر
جرت مناقشة مستقبل صحّة الشعر وشبابه، وقد عُرضت الحقائق وضُحدت الأوهام التي تحيط بهذا العالم، حيث بيّنت الأبحاث قدرة بعض المكوّنات على التصدّي لمختلف علامات الشيخوخة التي تصيب الشعر، وأبرزها بهتان اللون وجفافه وسرعة تكسّره، وخصوصاً تقلّص قطر الشعرة وصعوبة التحكّم به، لأنّه يَنبت بشكل منحنٍ قليلاً كلّما تقدّمنا في السنّ.
قادت المناقشات العلميّة أسماء لامعة في مجال علوم الشعر والبشرة من مختلف أنحاء العالم، مثل البروفيسور رالف تروب، أستاذ الأمراض الجلديّة الجزيئيّة في جامعة زوريخ، وروّاد أعضاء
معهد "بانتين برو- في" لأبحاث الشعرPantene Pro-V Hair Research Institute منهم الدكتور ستيف شيل، العالمة ماري جونسون، الدكتورة جيني توماس، والدكتورجون غراي وغيرهم.
وفي عرض حيّ، بيّن الخبراء قدرة "بانتين" بتركيبته الثوريّة على مقاومة شيخوخة الشعر وتحقيق تغيير ملحوظ  في بنية الشعرة، من خلال زيادة قطرها، ممّا يزيد كثافة الشعر ويعيد إليه عافيته من أوّل استخدام.

With Eugene Souleiman  


اتّجاهات الشعر لربيع وصيف 2013
قمّة الإبداع تكون في القدرة على تطويع المادّة والتعامل مع التقنيّات والتركيبات المتطوّرة لخدمة الجمال على كلّ الجبهات. هذا ما يؤمن به يوجين سليمان، المدير الإبداعي العالمي للرعاية والتصميم لمحترِفييلا" . فتُعرف عنه براعته في ترجمة أفكار مصمّمي الأزياء العالميّين، وابتكاره اتجاهات جريئة تكلّل رؤوس العارضات، لتصبح لاحقاً من أبرز صيحات الشعر للموسم.
عن توجّهات ألوان الشعر لربيع وصيف 2013، أشار يوجين إلى أنّه تمّ العمل على استبدال الألوان الطبيعية بأخرى عميقة، غير مألوفة، لمنح الطلّة الغنى والتميّز؛ وإدخال خصل ملوّنة عليها من الوردي الفاتح، والبرتقالي، والأخضر وتدرّجات أخرى من ألوان قوس القزح، لإضفاء الحيويّة على الشعر، حيث تمتزج الألوان الباردة مع الدافئة، في تسريحات فوضويّة رخوة. ويكون تطبيق هذه الخصل في أماكن جديدة كأسفل الشعر عند مستوى العنق، فلا نلاحظها إلا عندما تتحرّك المرأة. وشجّع يوجين على استخدام الأكسسورات، كالشرائط الملوّنة والمثبّتة في أعلى الشعر، أو اللآلئ لتزيين الشينيون المنخفض بأناقة ورقيّ.
وفي هذا السياق، أشاد يوجين بالذوق الرفيع الذي تتحلّى به المرأة العربية، وحَثّها على أن تكون أكثر جرأة في اختبار الاتجاهات الجديدة، إذ أوصاها بأن تتحلّى بالثقة، لأنّها المفتاح الأوّل والأخير للتميّز والبروز.

with Pat McGrath

 

بات ماكغراث توقّع ماكياج الموسم القادم
في ختام اليوم الأوّل من الفاعلية، عرضت بات ماكغراث، مديرة التصميم الإبداعي العالمي في "ماكس فاكتور"، نوتات الأيّام المشمسة ودرجات الألوان التي تضيء الوجه، مظهرةً قوّة تأثيرها على توجّهات ماكياج ربيع وصيف 2013.
وقدّمت النجمة الهوليوودية غوينيث بالترو، بصفتها سفيرة العلامة للعام، بإطلالات ثلاث كانت قد أشرفت على وضع خطوطها الأساسيّة بطريقة مبتكرة؛ إذ كلّفت 11 اختصاصيّ ماكياج معتَمدين لدى "ماكس فاكتور" بابتكار عدد من الإطلالات للنجمة، مستوحاة من أسلوب حياتها والأدوار المختلفة التي تقوم بها، من أمّ وعارضة وممثّلة ومغنّية. ثمّ جمعت ماكغراث تلك الأفكار وترجمتها لتوقّع بها حملة "ماكس فاكتور" لربيع 2013.

وفي حديث خاصّ  أسهبت ماكغراث في شرح توجّهات ماكياج ربيع وصيف 2013، الذي يرتكز على التلاعب بالآضّاد وابتكار ما يبرز جمال المرأة.
كما أشادت بجمال المرأة العربية وبملامحها ولون بشرتها التي تتناغم بشكل رائع مع مختلف أنماط الماكياج والألوان المعتَمدة.
ودعتها إلى تبنّي التوجّهات التي تكمّل إطلالتها وتكشف أجمل قسماتها، وأبرزها:

عيون دخانيّة: شرط تبنّي هذا الماكياج بأسلوب عصريّ يقضي بتحديد العيون من الأسفل  ووضع الكثير من الماسكارا. ولضمان ثبات اللون، تنصح ماكغراث باستخدام ظلال بنّية، رمادية داكنة أو سوداء، وتمرريها فوق الكحل. وكلمسة أخيرة، يُستخدم القليل من البودرة المضيئة على الخدّين.

شفاه جريئة: بنغمات مشرقة وجريئة. فبلمسة من لون مذهل، يستيقظ الوجه وتتغيّر ثقتك بنفسك. تنصح ماكغراث بتجربة اللون القرمزي العميق ودرجة الوردي المضيء؛ شرط تخفيف ماكياج العينين، لإبقاء الطلّة راقية وعصريّة في آن.

وجه وشفاه مطفأة: تبشّرنا ماكغراث بأنّ البشرة ستكون موّحدة، بعيداً عن التركيبات اللمّاعة، شرط أن تحافظ على درجة من التوّهج الصحّي، وذلك أمر يمكن تحقيقه باستخدام المنتجات والتقنيات المناسبة؛ كأن تقوم السيّدة بتطبيق الفاونديشن والتربيت فوقه بمنديل ورقي، ثم استخدام الكونسيلر لإخفاء الشوائب، وإعادة تمرير البودرة الحرّة والخالية من الجزيئيّات البرّاقة، لتثبيت الطلّة. 







جويل ماردينيان عن "ماكس فاكتور"
في جلسة خاصّة عن "ماكس فاكتور"  Max Factor، تحدّثت جويل ماردينيان عن تجربتها بصفتها مديرة التصميم الإبداعي الإقليمية للعلامة، وانبهارها بمؤسّس العلامة الذي عاصر أيقونات هوليوود، فكان رفيق الجمال والتألّق، وقد أثرى معجم هذا العالم الساحر بمصطلحات جديدة غيّرت مفهوم التجمّل؛ إذ أضاف إلى حقيبة المرأة أدوات تجميليّة تعزز من جاذبيّتها وأنوثتها. فقد كان أوّل من ابتكر الرموش الإصطناعية وقلم تحديد الحاجبين وملمّع الشفاه وأساس الماكياج الناشف.
كما شرحت ماردينيان كيفيّة إتقان استخدام الماسكارا الجديدة "كلامب ديفاي فولومينايزينغ ماسكارا" Clump Defy Voluminising Mascara التي تضاعف حجم الرموش دون تكتلها بفضل فرشاتها الثوريّة.